الأربعاء، 9 مارس 2016

كيف تحصل على تأشيرة لأوروبا دون معاناة

من منا لا يرواضه حلم السفر لأوروبا للتعرف على حضارات جديدة وثقافات الشعوب التي نعتبرها الأكثر تطورا، إلا أن صعوبة الحصول على تأشيرة دخول دول أوروبية هو الشئ الوحيد الذي يمنعنا عن هذا.

ولكن هناك بعض الحالات التي يسمح فيها بالحصول على تأشيرة دون معاناة أوتعب الإجراءات وخلافه. 
أولا التعليم 
تعد ألمانيا من أكثر الدول الأوروبية التي تستقبل طلاب من كافة أنحاء العالم لجودة تعليمها فضلا عن مجانية التعليم، إلا أن الشرط الوحيد للحصول على تأشيرة دخول ألمانيا للدراسة هو توفير مصروف شخصي لك.. ويعني هذا ضرورة وجود 8000 يورو في حساب بنكي حتى تستطيع العيش في ألمانيا دون مواجهة أية صعوبات. 
ثانيا الزواج 
في حالة زواجك من مواطنة أوروبية بشكل عام داخل دولتك فالأمر أصبح بسيطا جدا للحصول على الإقامة داخل دولة زوجتك.. فقط عليك أن تذهب زوجتك للسفارة دولتها وتقديم العقد الذي سيكون غالبا عقد زواج مدني وستقوم السفارة بإنهاء أوراقك وإعطائك التأشيرة. 
ثالثا العلاج 
أيضا الحصول على تأشيرة للعلاج بالخارج أصبح ليس صعبا.. فأنت تحتاج إلى أن تقوم مستشفى حكومية بمخاطبة مستشفى أجنبية بناء على طلب منك وإرسال تقرير خاص بحالتك الصحية ومن ثم ترسل المستشفى قرارا بالموافقة على استقبال حالتك أو رفضها وفي حالة الموافقة ترسل المستشفى التقارير للسفارة وتقر أنها وافقت على استقبال حالتك ويكون الإجراء الأخير هو زيارة للسفارة للبدء في إجراءات الحصول على التأشيرة. 
رابعا الهجرة 
طلب الهجرة ليس صعبا أيضا فهو مرتبط بسنك ومؤهلك ومهنتك وموقفك من التجنيد.. فإذا كان سنك في ريعان الشباب وكنت من أصحاب المؤهلات المتوسط أو العليا ومعفى من التجنيد، فمن حقك الأن أن تقدم على طلب هجرة ولكن إنهاء الإجراءات سيكون بشكل نهائي في أيدي السفارة وعلى حسب الحاجة لمؤهلك. 
خامسا السياحة 
السفر إلى أوروبا لقضاء أوقات ممتعة لا يحتاج سوى مبلغ كبير من الدولارات أو اليورهات حتى تستطيع الحصول على تأشيرة فضلا عن مبلغ مماثل له أيضا لضمان عودتك من جديد لبلدك. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق